المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينغ في يوم 31 من إصدار منظمة الصحة العالمية لوباء الالتهاب الرئوي الجديد المصاب بفيروس كورونا

- Feb 08, 2020-

في مساء يوم 30 يناير بالتوقيت المحلي ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وباء الفيروس التاجي الجديد قد تم إدراجه باعتباره حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا ، مؤكدة على عدم التوصية بفرض قيود على السفر والتجارة ، وأكدت مجددًا على التدابير الوقائية للصين. . وردت وزارة الخارجية واللجنة الوطنية للصحة على أسئلة الصحفيين.


89161e137b356996b6e2693872e6077a


وزارة الشئون الخارجية:

واثق تمامًا وقادر على الفوز في المعركة ضد الوقاية من الأوبئة ومكافحتها


ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينغ على المراسلين جي جي # 39 ؛ أسئلة في اليوم الحادي والثلاثين بشأن إصدار منظمة الصحة العالمية&لوباء الالتهاب الرئوي الجديد المصاب بفيروس كورونا باعتباره&"طوارئ الصحة العامة ذات الاهتمام الدولي GG".


س: أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مؤخرًا أن تفشي الالتهاب الرئوي لعدوى فيروس كورونا الجديد يشكل&"طوارئ الصحة العامة ذات الاهتمام الدولي GG". ما رأي&الصين&حول هذا؟


الإجابة: منذ اندلاع الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ، اعتمدت الحكومة الصينية دائمًا تدابير الوقاية والسيطرة الأشمل والأكثر صرامة بطريقة مسؤولة للغاية تجاه صحة الناس. لديك الثقة والقدرة على الفوز في المعركة ضد هذا الوباء.


في الوقت نفسه ، وبطريقة شفافة ومسؤولة ، أخطر الجانب الصيني الأطراف المعنية في الوقت المناسب بحالة الوباء وتبادل التسلسل الجيني الفيروسي. وتؤكد منظمة الصحة العالمية والعديد من الدول ذلك تمامًا وتثمنه بشدة.


حافظت الصين على اتصالات وثيقة وتعاون جيد مع منظمة الصحة العالمية. ذهب خبراء منظمة الصحة العالمية إلى ووهان في زيارة ميدانية. زار المدير العام تان ديساي الصين قبل أيام قليلة وتبادل وجهات النظر بشكل كامل مع الصين بشأن الوقاية من الوباء والسيطرة عليه. أعطت أعمال المكافحة تأكيدًا كاملاً وتقديراً عالياً مساهمة الصين&الهائلة للعالم في مكافحة الوباء. إن الصين مستعدة لمواصلة العمل مع منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى لحماية أمن الصحة العامة على الصعيدين العالمي والإقليمي.